ضوابط بأوقاف المنوفية استعدادًا لاستقبال شهر رمضان 

اجتماع أوقاف المنوفية 
اجتماع أوقاف المنوفية 

اجتمع الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، بمديري الإدارات الفرعية للأوقاف على مستوى المحافظة للشروع في تنفيذ تعليمات الوزارة بخصوص فتح المساجد وأداء الصلوات وصلاة التراويح خلال شهر رمضان بكل دقة.

 
وأوصى الخطيب خلال الاجتماع بالتاكيد على ضرورة التزام المصلين بارتداء الكمامة واصطحاب المصلي الشخصي ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي  مع استمرار عدم فتح دورات المياه وغلق جميع  الأضرحة واستمرار عدم السماح بأي مناسبات اجتماعية بالمساجد أو ملحقاتها.

اقرأ أيضًا| تعاون بين جامعة المنوفية والهيئة القبطية لتوفير أجهزة لذوي الاحتياجات 

وأشار الخطيب إلى استمرار قصر صلاة الجنازة على الأماكن المفتوحة في غير أوقات الصلا، وعدم السماح بإقامة أية موائد إفطار بالمساجد او بساحاتها او ملحقاتها و عدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد. مع السماح بصلاة القيام مع مراعاة التخفيف بما لا يتجاوز(نصف ساعة  ) دون إلقاء أي دروس أو خواطر دعوية.

وقال وكيل وزارة الأوقاف:  بالنسبة لمصليات السيدات بالمساجد الكبرى والجامعة فلا مانع من فتحها لصلاة العشاء والتراويح لهن بشرط ملائمة المكان وتحت إشراف کامل لواعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد ، مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية  وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق  وعدم قيام الواعظة بإلقاء أي دروس أو خواطر أما الفتح في جميع الصلوات فلا بد من توفر الواعظات المشرفات على مدار جميع الصلوات بجدول مسبق معتمد من رئيس القطاع الدیني.